الزجل تطوان

الشمال ميديا: و م ع

افتتحت اليوم الاثنين بمدينة تطوان؛ الدورة الثالثة لأسبوع الهندسة المعمارية؛ الذي تنظمه المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان وجمعية دار المهندس المعماري وهيأة المهندسين المعماريين.

ويتضمن برنامج الدورة ٬التي ستستمر إلى غاية سابع أبريل الجاري ٬ندوة الافتتاح حول “الهندسة المعمارية والمرافق العمومية “? ولقاءات مع مختلف فعاليات المدينة المؤسساتية والثقافية لمناقشة اهم القضايا التي تهم واقع وافاق الفن المعماري لمدينة تطوان من الجانب العملي والجمالي ٬وندوات حول الفن المعماري وتقنيات الهندسة والبناء والبستنة و”التعمير في القرن 21″ و”الثقافة والهندسة المعمارية” و”إعادة تأهيل البنيات القديمة ودور المهندس المعماري” و”الفن الحديث في خدمة التراث” و”التكوين في الهندسة المعمارية” و”إنشاء المقاولات الهندسية ومكاتب الخبرة” و”مدينة تطوان ومشاريع المحافظة على التراث”.

كما سيتم بالمناسبة وطيلة الاسبوع الجاري فتح معارض للتعريف بالفن المعماري العتيق والحديث للمدينة ومعرض صور يؤرخ لتطور الفن المعماري بتطوان وجولات يومية في المدينة العتيقة والحي العصري بالمدينة من تأطير مهندسين معماريين ومعرض للباس المحلي وفن الطبخ والموسيقى الاندلسية بمشاركة مجموعة من فعاليات المدينة. 

ويهدف هذا الأسبوع? حسب المنظمين ? إلى تعزيز انفتاح الهندسة المعمارية على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي? وتعزيز معارف الطلبة وساكنة مدينة تطوان بمجال الهندسة المعمارية? ومواكبة الطفرة العمرانية التي تعرفها جهة طنجة تطوان ومدى ملاءمة ذلك لتطلعات ساكنة المنطقة? والسعي الحثيث للمحافظة على الإرث الحضاري والثقافي للمنطقة.

339 total views, 1 views today

Comments

comments